اتصل بالرابطة

الحدث

إتحاد العاصمة يهزم الأهلي المصري ويتوج بالسوبر الإفريقي

توج اتحاد العاصمة بكاس “السوبر” الإفريقي بفوزه على عملاق الكرة الإفريقية نادي الأهلي المصري بهدف لصفر في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء يوم الجمعة بملعب مدينة الملك فهد بالطائف بالمملكة العربية السعودية تحت أنظار 20 ألف مشجع.

وسجل زين الدين بلعيد قائد ومدافع اتحاد العاصمة هدف التتويج لصالح فريقه في الدقيقة الـ 42، بعدما هز شباك حارس المرمى محمد الشناوي من ضربة الجزاء، وكان الحكم الجابوني بيير آتشو القرار قد طالب باستئناف اللعب، لكن حكم تقنية الفيديو (VAR) طالبه بالعودة من أجل مراجعة اللعبة، وبعد عودته للفيديو، احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح اتحاد العاصمة، حيث تأكد من حدوث التحام بين اللاعبين.

وعرف الفريق العاصيمي كيف يسير الشوط الثاني بطريقة ذكرية، بفضل الخطة المنتهجة من طرف المدرب عبد الحق بن شيخة الذي أغلق جميع المنافذ في وجه لاعبي الأهلي، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدف لصفر، حرم فريق الأهلي الفوز بالسوبر الإفريقي للمرة التاسعة

وبات فريق اتحاد العاصمة ثاني فريق يتوج بالسوبر الإفريقي بعد وفاق سطيف سنة 2015 بفوزه هو الأخير على الأهلي المصري ضربات الجزاء بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، بعد إنتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

وخاض اتحاد العاصمة لأول مرة “السوبر” الإفريقي، بتتويجه في مطلع شهر جوان الماضي بكاس الكونفدرالية الإفريقية (كاف)، فيما يشارك الأهلي للمرة 11 في تاريخه ببطولة كأس السوبر الأفريقي وهو المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

ويعتبر هذا التتويج بالنسبة للفريق العاصيمي غير مسبوق في تاريخ النادي، ليس لكونه الأول في تاريخه بل لكون المنافس إسمه الأهلي المصري عملاق الكرة الإفريقية وممثل القارة السمراء في مونديال الأندية المقرر إقامته نهاية السنة الجارية بالمملكة العربية السعودية.

وساهمت خبرة المدرب عبد الحق بن شيخة دورا بارزا في هذا التتويج القاري الكبير، وهو الفائز بهذا اللقب الموسم الماضي مع نادي بركان المغربي، وبالرغم من مغادرة تشكيلته العديد من الأسماء البارزة على رأسهم أيمن محيوس وعبد الرحمن مزيان وهيثم لعوافي وميسالة مرباح، إلا انه عرف كيف يحافظ على قوة الفريق بفضل نخبة من اللاعبين الشبان يقودهم خالد بوسليو ونور الإسلام فتوحي وكوناتي وأكرم جحنيط ومحمد آيت الحاج، وهي العناصر التي استطاعت أن تقهر “المارد” الأحمر المصري.

وعكس مدرب الاتحاد عبد الحق بن شيخة، خسر الأهلي السوبر الإفريقي مع مدربه السويسري مارسيل كولر للمرة الأولى منذ توليه قيادة الفريق، وقد يدفع ثمن هذه الخسارة غاليا، وهو الذي وعد جماهير النادي بالعودة الى القاهرة متوجا باللقب القاري.

LNFA

Plus dans الحدث